• 390 متدربا يختتمون البرنامج الثالث من مبادرة غرفة الشرقية 2019

    01/08/2019

     

    تحت رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية
    390 متدربا يختتمون البرنامج الثالث من مبادرة غرفة الشرقية 2019

    تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اختتمت غرفة الشرقية مساء الأربعاء 31 يوليو 2019 برنامجها الثالث المخصص للرجال بعنوان (الاحترافية في خدمة العملاء) ضمن مبادرتها الوطنية لتأهيل وتدريب 3000 شاب وشابة من طالبي العمل 2019 ، في التخصصات المطلوب توطينها ، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.
    وشارك في البرنامج الذي عقد لثلاثة أيام 390 متدربا حيث خضعوا لـ 15 ساعة تدريبية بواقع 5 ساعات تدريبية يوميا منحوا بعدها شهادات اجتياز البرنامج.
    وافتتح البرنامج عضو مجلس الإدارة ناصر بن عبدالعزيز الانصاري الذي ثمن رعاية سمو أمير المنطقة للمبادرة مشيراً إلى أن الغرفة دائما ما تحظى بالدعم المستمر والكبير من لدن سموه للكثير من مبادراتها وبرامجها، ولافتا الى أن الحقيبة الثالثة من المبادرة تأتي بغرض تعزيز الاحترافية في خدمة العملاء لدى طالبي العمل من الشباب والشابات.
    من جهته قال عضو مجلس الإدارة حمد بن حمود الحماد في ختام البرنامج الذي حضره الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل ، ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالخبر منصور ال بن علي ، ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عبدالعزيز اليوسف بأنه وعلى مدار ثلاثة أيام مُتتالية قدمت الغرفة - من خلال مبادرتها -  للمستفيدين كافة المعلومات عن (الاحترافية في خدمة العملاء) وآليات تطبيقها وأثرها الإيجابي على المتدرب نفسه أولا ثم على المنشأة التي سيعمل بها ، سواء من خلال تنمية مهارتهم في التعامل مع كافة أنماط العملاء بكفاءة واقتدار أو بتعزيز أُسس التميز ومهارات إدارة علاقات العملاء بينهم.
    وقدم البرنامج المدرب الخبير في خدمة العملاء على بن يحيى الحربي الذي استعرض عددا من المحاور الهامة في موضوع الاحترافية في خدمة العملاء، حيث تناول في اليوم الأول المهارات الشخصية والخدمة الاحترافية، والتحول الإيجابي والتعامل مع التحديات بالإضافة الى استعراض مجموعة من النماذج العالمية في التغير وعلاقتها في خدمة العملاء.
    وبحث الحربي مع المتدربين في اليوم الثاني نموذج ( ADKAR )  :الذي يبرز الوعي بأهمية احترافية الخدمة لدى المسؤول , والموظف , والعميل، بالإضافة الى الرغبة في تقديم خدمة احترافية لدى المسؤول والموظف، والمعرفة بالمهارات اللازمة لتقديم خدمة احترافية لدى الموظف، والقدرة على تقديم خدمة احترافية لدى الموظف، والتعزيز والاستمرارية في تقديم خدمة احترافية لدى المسؤول والموظف.
    كما قدم في اليوم الثالث نموذج (  KOTTER ) :، الذي يهتم بإيجاد شعور بالحاجة إلى التغيير في تقديم الخدمة ، وتطوير رؤية واستراتيجية خدمة العملاء ، وتوصيل رؤية الاحترافية في خدمة العملاء ، وتمكين العاملين من صلاحيات تساعدهم لتقديم خدمة احترافية ، وتحقيق المكاسب على المدى القريب بتقديم الخدمة ، وتثبيت احترافية خدمة العملاء في ثقافة المنظمة.

     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية